يمكن لأجهزة Mac الجديدة الآن تشغيل برامج Windows

9

يمكن لأجهزة Mac الجديدة الآن تشغيل برامج Windows

من المعروف أن أجهزة Mac الجديدة من Apple المزودة بشريحة M1 قادرة على تشغيل تطبيقات Intel و ARM المصممة لنظامي MacOS و iOS ، لكن مستخدمي Macintosh الذين يعتمدون على Windows لبرامج معينة فقدوا قبضتهم. محمل التمهيد المزدوج لأنظمة تشغيل Boot Camp.

ومع ذلك ، أعلنت CodeWeavers أن الإصدار 20 من نظام CrossOver الأساسي يعمل الآن على أجهزة Mac الأحدث ، مما يعني أن الأجهزة التي تحتوي على شريحة M1 يمكنها تشغيل Windows مباشرة من نظام Mac OS.

تجدر الإشارة إلى أن CrossOver عبارة عن نظام أساسي يعتمد على مشروع النبيذ مفتوح المصدر والذي يمكنه تشغيل بيئة افتراضية Windows في أنظمة Mac OS و Linux. بمعنى آخر ، تتيح المنصة للمستخدمين تثبيت برامج Windows وتشغيلها على أنظمة تشغيل أخرى ، دون الحاجة إلى تثبيت نسخة كاملة من Windows ، كما هو الحال عادةً مع الأجهزة الافتراضية.

وبينما أكدت Apple و Microsoft أن أجهزة Mac الأحدث القائمة على ARM لم تعد تدعم Windows – على الأقل في الوقت الحالي ، تمكنت CodeWeavers من تشغيل منصة Crossover 20 على الأجهزة المزودة بشريحة M1.

يحاكي أحدث إصدار من CrossOver الثنائيات لنظام Windows Intel على نظام التشغيل Mac OS بتقنية Rosetta 2 ، التي تحاكي النظام الثنائي x86 على أجهزة كمبيوتر Mac استنادًا إلى بنية ARM الجديدة.

نجح فريق CrossOver في تثبيت بعض برامج Windows على الأجهزة الجديدة ، بما في ذلك إصدار سطح المكتب بيننا وبين Team Fortress 2.

تجدر الإشارة إلى أن CrossOver 20 ممكن فقط على أجهزة كمبيوتر Apple المزودة بشريحة M1 وتشغيل الإصدار التجريبي من macOS Big Sur 11. 1 ، والذي يوفر إصلاحات مهمة لتقنية Rosetta 2.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا