لماذا لا تمثل الفيروسات مشكلة في نظام التشغيل Chrome؟

87

لماذا لا تمثل الفيروسات مشكلة في نظام التشغيل Chrome؟

زادت شعبية أجهزة Chromebook بشكل كبير في الآونة الأخيرة ، لا سيما في سوق التعليم ، بفضل عرض تجربة مستخدم بسيطة للغاية ودعم تطبيقات Android والتوافر بأسعار معقولة.

تعمل أجهزة Chromebook على نظام التشغيل Chrome الذي طورته شركة Google ، وهو نظام تشغيل أخف مثل Windows 10 و macOS لأنه نظام تشغيل قائم على السحابة يركز على العمليات المستندة إلى الويب.

ومثل هواتف Android ، يمكن لأجهزة Chrome OS الوصول إلى App Store (Google Play) ، ولكن سيتم إصدار الأجهزة فقط أثناء أو بعد عام 2017. وهذا يعني أنه يمكن أيضًا استخدام التطبيقات التي تستخدمها على هاتفك على Chromebook.

تعد ميزات الأمان القوية من أهم النقاط التي يتم الترويج لها في أجهزة Chromebook ، لأن Google تركز دائمًا على أمان نظام التشغيل الخاص بها مقارنة بالأنظمة الأخرى ، فهي آمنة جدًا وليست عرضة لأي فيروسات معروفة. جوجل تفعل هذا؟

هل نظام التشغيل Chrome عرضة لأية تهديدات أمنية أخرى؟

يحمي نظام تشغيل Chrome أجهزة Chromebook من الفيروسات ، ولكن الفيروسات ليست سوى نوع واحد من البرامج الضارة. نتيجة لذلك ، تكون أجهزة Chromebook عرضة لبرامج التجسس والتصيد وخرق البيانات.

يمكن لأجهزة Chrome Boom تثبيت تطبيقات Android من متجر Google Play. في كثير من الحالات تنتشر التطبيقات الخبيثة الوهمية في المتجر على الرغم من أن Google تحاول إزالتها. يمكن أن تحدث هذه التطبيقات الكثير من الضرر بدءًا من تتبع عادات التصفح الخاصة بك. وفي النهاية ، تمت سرقة معلومات بطاقة الائتمان.

ايضا؛ متصفح Chrome هو الواجهة الرئيسية لنظام التشغيل Chrome ، ويحتوي سوق Chrome الإلكتروني على العديد من الوظائف الإضافية الضارة التي تحتوي على روابط تصيد احتيالي وبرامج تجسس.

بطبيعة الحال؛ لا تقتصر هذه الأنواع من البرامج الضارة على نظام التشغيل Chrome لأن أي شخص يستخدم متصفح Chrome أو جهاز Android حساس تجاهها. ولكن كيف يمكنك حماية جهازك؟
يعتمد نظام تشغيل Chrome بشكل أساسي على متصفح Chrome. لذلك تحتاج إلى تمكين إعدادات الأمان والحماية المضمنة فيها والنظر في انتحال الهوية. أفضل حل لتجنب ذلك هو تجنب النقر فوق روابط غير معروفة أو تنزيل مرفقات بريد إلكتروني من وجهات غير معروفة.
لا تحاول تنزيل ملحقات Chrome أو تطبيقات Android من جهات خارجية.
كل شيء في نظام التشغيل Chrome مرتبط بحساب Google. لذلك قم بتمكين حماية البيانات وإعدادات الأمان. لحماية بياناتك ، يمكنك معرفة هذه الإعدادات وكيفية تنشيطها من خلال قراءة المقالة: “حساب Google. 3 أهم الإعدادات التي يجب تعيينها الآن لحماية بياناتك”
تأكد من استخدام كلمات مرور فريدة وقوية لجميع حسابات Chrome الخاصة بك وتمكين المصادقة الثنائية (المصادقة الثنائية).

ما الذي يجعل Chrome آمنًا؟

هناك بعض الميزات التي تجعل نظام التشغيل Chrome أكثر أمانًا من أنظمة التشغيل الأخرى ، وأهمها: التحديثات التلقائية ، حيث أن الطريقة الأكثر فاعلية للحماية من البرامج الضارة والفيروسات هي التأكد من تحديث نظام التشغيل وكافة التطبيقات باستمرار. وتقوم أجهزة Chromebook بتشغيل التحديثات تلقائيًا ، بحيث يتم دائمًا تشغيل أحدث الإصدارات وأكثرها أمانًا.

بالاضافة الى؛ تُجري أجهزة Chromebook نوعًا من الفحص الذاتي في كل مرة ، لأن النظام يتحقق من التغييرات التي تعرض الجهاز للخطر. إذا تم العثور على هذه التغييرات ، فسيقوم النظام بإصلاح نفسه.

السر الحقيقي لأمان نظام التشغيل Chrome OS هو ميزة تسمى Sandboxing ، والتي تقوم بتشغيل أي صفحة ويب أو تطبيق في بيئة مقيدة ومعزولة عن أي شيء آخر على نظام التشغيل. وإذا وجهت جهاز Chromebook إلى صفحة مصابة بالفيروسات أو البرامج الضارة ، فلن يؤثر ذلك على علامات التبويب أو التطبيقات الأخرى أو أي شيء آخر على الجهاز. بعد إغلاق الصفحة أو التطبيق الذي به مشكلة ، ينتهي التهديد.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا