Salesforce‏ تحاول الحصول على تطبيق ‏Slack

3

Salesforce‏ تحاول الحصول على تطبيق ‏Slack

يوم الأربعاء ، أفادت رويترز – نقلاً عن مصادر مطلعة – أن شركة البرمجيات السحابية Salesforce تجري محادثات لشراء تطبيق المراسلة في مكان العمل (Slack) حيث تسعى لتوسيع عروض الشركات الخاصة بها.

يأتي عرض Salesforce عندما يكافح Slack للاستفادة من التحول إلى العمل عن بُعد أثناء وباء فيروس كورونا المستجد (Covid-19) ، في مواجهة المنافسة الشرسة من خدمة Microsoft Teams وتطبيقات الأعمال الأخرى.

ونقلت رويترز عن مصادرها قولها إن شركة Salesforce تعتبر الاستحواذ المحتمل امتدادًا منطقيًا لمؤسسة مؤسستها ، ولا يمكن معرفة السعر الذي عرضته لشراء Slack ، لكن أحد مصادر الوكالة قال: سوف تدفع Salesforce المال قبل التداول ، بدلاً من استخدام أسهمها كعملة.

وأضاف أحد المصادر أنه إذا اكتملت المفاوضات بنجاح ، فقد يتم الإعلان عن الصفقة قبل إعلان Slack عن أرباحها ربع السنوية في 9 ديسمبر.

قفزت أسهم Slack بنسبة 24 في المائة إلى 3658 دولارًا ، مما منح الشركة قيمة سوقية تبلغ 21 مليار دولار ، بينما انخفضت أسهم Salesforce بنسبة 27 في المائة ، بعد أن ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال لأول مرة أن الشركتين قد وظفتا. محادثات حول الصفقة.

استفاد Slack من الاعتماد المتزايد للشركات على أنظمة تكنولوجيا المعلومات لإبقاء عمالها على اتصال أثناء الوباء. وبحسب شركة تحليلات التطبيقات (Sensor Tower) ، فقد تم تثبيت تطبيق Slack حوالي 126 مليون مرة منذ بداية هذا العام. زيادة بنسبة تقارب 50٪ مقارنة بفترة 2019 نفسها

لكن الانكماش الاقتصادي الناجم عن تفشي الفيروس أجبر Slack على منح خصومات وخصومات للعديد من عملائه الذين اضطروا إلى إجراء تخفيضات في التكاليف.

في محاولة لتوفير المال ، تحولت بعض الشركات أيضًا إلى فرق Microsoft ، المتوفرة كجزء من مجموعة برامج Microsoft Office.

مع تباطؤ نمو إيرادات Slack ، ازدهرت Salesforce اقتصاديًا خلال الوباء وزادت توقعات الإيرادات السنوية في أغسطس الماضي حيث زاد الوباء من الطلب على برامج الأعمال عبر الإنترنت التي تدعم العمل والعمل عبر الهاتف.

وعززت Salesforce أعمالها السحابية من خلال عمليات الاستحواذ، وقد أنفقت أكثر من 16 مليار دولار العام الماضي مع اشتداد المنافسة مع شركات، مثل: أوراكل الأمريكية، و(إس أي بي) SAP الألمانية.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا