كيفية إيقاف الطرق التي يستخدمها تطبيق Teams لتتبعك

0 9

كيفية إيقاف الطرق التي يستخدمها تطبيق Teams لتتبعك

يجب أن يكون تقديم Microsoft لميزة درجة الإنتاجية الجديدة ، والتي تسمح للمديرين التنفيذيين باستخدام Microsoft 365 لتتبع نشاط الموظف الفردي مقابل 73 مقياسًا ، خطوة كبيرة إلى الأمام لشركات التكنولوجيا لتسهيل تتبع شركات التكنولوجيا لموظفيها عن بُعد ، خاصة من خلال التطبيق.

ومع ذلك ، سرعان ما تحول إلى كابوس بالنسبة للشركة ، حيث تم انتقاد الميزة بشدة من قبل المدافعين عن الخصوصية الرقمية ، الذين قالوا: إنها تتيح للمديرين الفرصة لانتهاك خصوصية الموظفين بشكل صارخ ، لذلك قامت Microsoft بسرعة بإزالة هذه الميزة بشكل دائم. مع هذا الحادث ، يعرف المستخدمون أكثر من أي وقت مضى البيانات التي تجمعها منتجات Microsoft عليهم ، بما في ذلك كاميرا مؤتمرات الفيديو الخاصة بالتطبيق.

ايقاف التتبع فى تطبيق Teams

1- بيانات التعداد Census Data:

تتضمن هذه البيانات معلومات حول جهازك، ونظام التشغيل الذي يعمل به، ولغة المستخدم، بالإضافة إلى إنشاء معرّف للمستخدم، وتجمع هذه البيانات بشكل افتراضي، ولا يمكن للمستخدم إيقافها.

2- بيانات الاستخدام Usage Data:

تتضمن عدد الرسائل المرسلة والمكالمات والاجتماعات المنضمة، واسم مؤسستك كما تم تسجيله في التطبيق.

3- بيانات الإبلاغ عن الأخطاء Error Reporting Data:

لا يقتصر الأمر على Teams فحسب ، بل يشمل كل تطبيق Microsoft تستخدمه لأنه يحتوي على جميع البيانات الموجودة في حسابك بما في ذلك: عنوان بريدك الإلكتروني وصورة الحساب ورقم الهاتف ومحتوى اجتماعاتك بما في ذلك: الملفات والسجلات والنصوص المشتركة. سيتم حذف هذه البياناتفي غضون 30 يومًا بعد حذف المستخدم للتطبيقات من أجهزته.

تخزين البيانات بمايكروسوفت

تقوم Microsoft بتخزين بياناتك في مراكز البيانات الخاصة بها حول العالم ، ولكل منطقة أو بلد أو مدينة معايير مختلفة لتجارة البيانات ، وإذا كنت تريد معرفة مكان تخزين بياناتك الشخصية ، فاتبع هذه الخطوات. يذهب:
قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب خدمة Microsoft 365 الخاص بك.
انتقل إلى مركز التحكم (مركز البيانات).
انقر فوق خيار (الإعدادات).
انقر فوق خيار ملف تعريف المؤسسة ثم قم بالتمرير إلى موقع البيانات. هنا يمكنك معرفة مكان تخزين بياناتك.

ما البيانات التي يمكن لرؤسائك رؤيتها في Teams؟

تسمح Microsoft للمديرين التنفيذيين للشركات بالوصول إلى التقارير المختلفة لاكتساب نظرة ثاقبة حول كيفية استخدام موظفي الشركة للفرق لأن مركز إدارة Microsoft Teams – المنفصل عن Microsoft 365 Management Center – يسمح للشركات بفهم أنماط الاستخدام بشكل أفضل والمساعدة في اتخاذ قرارات العمل ، ويمكن للمديرين رؤية ما يصل إلى 19 نوعًاتختلف عن بيانات نشاط المستخدم.

تشمل البيانات: عدد الرسائل التي يرسلها التطبيق في يوم معين ، والوقت الذي يقضيه الموظفون في مكالمات الفيديو والصوت ، ومعرفة عدد المستخدمين الذين يتواصلون من خلال الرسائل والمحادثات وأنواع الأجهزة التي يستخدمونها للتواصل ، وليست وسيلة للمستخدمين للقيام بجمع البيانات.

كيف تقلل من جمع البيانات في تطبيق Teams؟

يمكنك إيقاف تشغيل ميزة “إعلامات القراءة” في تطبيق Teams حتى لا تشعر بالضغط للرد على رسائل الدردشة الشخصية بمجرد رؤيتها ، وتقليل معرفة الأشخاص عندما تكون متصلاً بالإنترنت أو عندما تقرأ شيئًا ما. لكي تفعل هذا، اتبع هذه الخطوات:
انتقل إلى خيار (الإعدادات).
انقر فوق خيار الخصوصية (الخصوصية).
قم بإيقاف تشغيل الزر الموجود بجوار إيصالات القراءة لإيقاف التشغيل.

قد ترغب أيضًا في أن تقوم Safe Spaces في تطبيق Teams بالدردشة مع زملائك بعيدًا عن مراقبة رؤسائك ، حيث يمكنك إنشاء قنوات خاصة في التطبيق نفسه وتقييد الوصول إلى أعضاء محددين فقط ، وللقيام بذلك ، اتبع هذه الخطوات. :
انقر فوق علامة التبويب (الفرق) على الجانب الأيسر من التطبيق.
في قسم “القنوات” ، انقر على النقاط الثلاث أعلاه.
من القائمة التي تظهر ، انقر على خيار إضافة شانيل Add Chanel.
ضمن قسم الخصوصية في نافذة القناة الجديدة ، حدد (خاص) خاص.
حدد الأشخاص الذين تريد إضافتهم إلى القناة ، حيث يمكنك إضافة ما يصل إلى 250 شخصًا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق