توقعات بزيادة مبيعات الحواسيب المحمولة

0 7

توقعات بزيادة مبيعات الحواسيب المحمولة

من المتوقع أن تستمر الزيادة في الطلب على أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، حيث يتم دمج احتياجات العمل من المنزل والتعليم عن بعد مع موسم قضاء العطلات.

وفقًا لتوقعات أبحاث السوق IDC ، ستزيد مبيعات أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية 18. في الربع الرابع من عام 2020 ، المستوى الرابع لعام 2020 ، يليه نمو بنسبة 1. 4 في المائة في عام 2021.

من المتوقع أن تزيد مبيعات أجهزة الكمبيوتر المحمولة بمقدار 26. وفي الربع الرابع من عام 2020 ، ارتفعت نسبة 4 في المائة مقارنة بالعام و 3 في المائة في عام 2021 ، بينما انخفضت مبيعات أجهزة الكمبيوتر المكتبية في كلا الفترتين.

بعد عام 2021 ، تتوقع IDC أن تتباطأ مبيعات أجهزة الكمبيوتر المحمول وسطح المكتب وتسجل بعض الانخفاضات.

ترجع الزيادة في المبيعات إلى مزيج من اتجاهين قويين – الزيادة التقليدية في المبيعات بسبب العطلات ، فضلاً عن زيادة الطلب على أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية أثناء الوباء.

ولا تزال العديد من المناطق التعليمية حول العالم تبذل كل ما في وسعها لتأمين أجهزة الكمبيوتر ، ويبدو أن المستهلكين يشترون أجهزة كمبيوتر محمولة من جميع الأنواع.

ويحدث هذا في وقت تنمو فيه مبيعات فئات الأجهزة الأخرى، مثل: الهواتف الذكية وشاشات الحاسب وأجهزة التلفاز ومنصات الألعاب، حيث حدث تحول واضح في الإنفاق الاستهلاكي.

وشهد سوق الأجهزة اللوحية أيضًا نموًا ناتجًا عن عمليات الإغلاق بسبب جائحة كورونا، وتتوقع IDC أن ينمو إجمالي مبيعات الأجهزة اللوحية بنسبة 10 في المئة على أساس سنوي في عام 2020.

وقادت أجهزة آيباد من آبل معظم الطلب على الأجهزة اللوحية القابلة للفصل.

وقال ريان ريث ، نائب رئيس آي دي سي لبرامج تتبع الهواتف المحمولة العالمية ، في بيان: “الزخم في سوق أجهزة الكمبيوتر كان مثيرًا للإعجاب”.

وأضاف: “يبدو أن الوباء تسبب في الصناعة لمدة نصف عام ، لكن إذا نظرنا إلى سلسلة التوريد بحلول عام 2021 ، فمن الواضح أن هناك زيادة”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق