تحميل برنامج جوجل كروم المتصفح الأشهر google chrome

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تحميل برنامج جوجل كروم

برنامج جوجل كروم أو غوغل كروم أو كوكل كروم بالإنجليزية google chrome واحد من أشهر برامج تصفح الإنترنت إن لم يكن أشهرها علي الإطلاق ، برنامج جوجل كروم أو متصفح جوجل كروم هو عبارة عن متصفح قوي وسريع يتميز عن غيرة من برامج التصفح بالسرعه وسهولة الإستخدام التي يحظي بها من خلال لوحة تحكم في غاية السهولة .

برنامج جوجل كروم من إنتاج وتطوير شركة جوجل العالمية ويصلح لأغلب أنظمة التشغيل ، برنامج جوجل كروم عبارة عن برنامج مفتوح المصدر مثل نظيرة ويب كيت ، يعتمد برنامج جوجل كروم على العديد من المزايا التي تجعلة الأفضل عالميا مثل الثبات، السرعة، الأمن وواجهة مستخدم بسيطة وفعالة وسهلة الاستخدام. ويدعم المتصفح واجهة المستخدم العربية .

 

تحميل برنامج جوجل كروم المتصفح الأشهر google chrome

شرح ومميزات برنامج جوجل كروم

التصميم : 

يعتمد برنامج جوجل كروم فى التصميم على الأمان، والسرعة، والثبات مقارنة بالمتصفحات الموجودة حالياً. هناك كذلك اختلافات أساسية في واجهة المستخدم وقد تم بناء البرنامج إعتمادا على فاير فوكس وإقتباس العديد من مزايا سفاري .

بنية المتصفح :

تم الإعتماد على فكرة الخيوط المتعددة من فلسفة نظام التشغيل من خلال الفريق المطور لبرنامج جوجل كروم ، حيث تم إنشاء كل صفحة ويب مفتوحة في المتصفح بعمليتها الخاصة وبذاكرتها الخاصة ، وهذه الميزة مفيدة جداً وخاصة في الحالات التي تتسبب فيها أحد الصفحات بانهيار للمتصفح وجميع الصفحات المفتوحة

الواجهة :

الفكرة المبتكرة في واجهة برنامج جوجل كروم هو استخدامها لألسنة التبويب المقولبة مع تضمين شريط العنوان وأدوات التحكم في كل لسان تبويب ، وتساعد تلك الطريقة برنامج جوجل كروم في أن تذهب شريط العنوان والأدواتمع لسان التبويب حال تحريكه أو قفله ،

الإضافات : 

يسمح برنامج جوجل كروم بإضافة العديد من الخصائص والمزايا المتقدمة مثل إضافة برامج صغيرة له تسمى اكتنشنز ويتم تحميلها مجاناً من متجر كروم .

الأمان : 

أعتمدت وجل في تطوير المتصفح الخاص بها على العديد من مزايا الأمان والسرية التامة التي لا توجد فى أغلب متصفحات الويب أو برامج التصفح الأخري ، ومن بعض تلك المميزات الرائعه هو أنه يمنك تفتح صفحة جديدة او علامة تبويب جديدة للقراءة فقط فقط دون التسجيل او الحفظ فى ذاكرة المتصفح ، كما يتيح لك برنامج جوجل كروم فى حظر البرمج الضارة على شبكة الويب أو الشبكة العنكبوتية .

خصائص ومميزات برنامج جوجل كروم لأنظمة ios :

تحميل برنامج جوجل كروم المتصفح الأشهر google chrome

يمكنك إنجاز المزيد باستخدام جوجل كروم الجديد على iPhone و iPad. أصبح الآن أكثر بساطة وأمانًا وأسرع من أي وقت مضى ، مع Google Smarts المدمج.

• تصفح أسرع – يستخدم شريط عناوين جوجل كروم بحث Google لجعل أي مهمة لتقصي الحقائق سريعة وبسيطة. كما أنه يبحث في Google Drive ، لذا فإن الغوص في خطة عطلة الأسبوع المقبل سيكون أسهل بكثير.

• مقالات لك – يعرض جوجل كروم المقالات والمدونات والمحتوى الذي نعتقد أنه قد يعجبك. كلما زاد استخدامك Chrome ، زاد تخصيصه. لذلك سيكون لديك دائمًا ما هو الأكثر صلة بك في متناول يديك.

• ترجمة GOOGLE – بغض النظر عن مكان تواجدك على الويب ، أو في العالم ، يتيح لك جوجل كروم ترجمة موقع بأكمله بنقرة واحدة باستخدام ميزة الترجمة من Google المدمجة. يطالب جوجل كروم تلقائيًا الترجمة عند الحاجة إليها.

• إدارة علامات التبويب الخاصة بك – افتح العديد من علامات التبويب التي يرغبها قلبك وإدارتها في أشكال الشبكة الجديدة لعرض ومقارنة المواقع بسهولة.

• SYNC ACROSS DEVICES – مزامنة تسجيل الدخول إلى جوجل كروم تلقائيًا عبر الكمبيوتر المحمول أو الجهاز اللوحي أو على هاتفك. ستحصل على نفس التجربة – بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه.

• أشكال الملء التلقائي وكلمات المرور – تذكر أن p4 $ w0rd $ هو شيء من الماضي. يمكن لـ Chrome تخزين عنوانك وتفاصيل الدفع ، بحيث يمكنك ملء النماذج بنقرة واحدة فقط.

• بحث الصوت – استخدم سحر البحث الصوتي من Google للعثور على إجابات أثناء التنقل دون كتابة

 

تحديث برنامج جوجل كروم : 

تحميل برنامج جوجل كروم المتصفح الأشهر google chrome

في خطوة لا بد منها أن تغضب أكثر من اثنين من الناشرين ، فإن Google على استعداد لإصلاح “الثغرة” التي سمحت للمواقع برؤيتها عند التصفح في وضع التصفح المتخفي.

أعلنت Google في مدونة نشر يوم الخميس أن التحديث سيصل مع إصدار Chrome 76 في وقت لاحق من هذا الشهر. إن المعلومات السريعة للمواقع التي تتصفحها في الوضع الخاص هي نتيجة غير مقصودة لواجهة برمجة تطبيقات FileSystem من برنامج جوجل كروم ، والتي يتم تعطيلها في وضع التصفح المتخفي. إذا بحث أحد المواقع عن FileSystem API وحصل على رسالة خطأ ، فيمكنه ، كما تقول Google ، “منح المستخدم تجربة مختلفة”.

“مع إصدار Chrome 76 المقرر في 30 يوليو ، سيتم تعديل سلوك واجهة برمجة تطبيقات FileSystem لمعالجة هذه الطريقة في اكتشاف وضع التصفح المتخفي” ، قالت الشركة.

تتزايد أخبار هذا النوع من السلوك من جانب مواقع الويب منذ سنوات ، وهي مؤلمة للغاية في المؤامرة إذا كنت تحاول ، على سبيل المثال ، الالتفاف على برنامج الدفع الخاص بالناشر. ولكن على الرغم من أنه نوع من المشكله للناشرين إذا لم يتمكنوا من إجبارك على تسجيل الدخول أو الاشتراك أو التبديل إلى وضع التصفح العادي ، تلاحظ Google أن هناك ظروفًا خطيرة قد يحتاج مستخدمو وضع التصفح المتخفي إلى حماية خصوصيتهم ، بما في ذلك السياسة القمع أو سوء المعاملة المنزلية.

هذا هو أحدث تطور في حملة خصوصية الأداء الخاصة بشركة Google حيث تعمل على مواكبة كل عملاق تقني آخر يلوح بعلم الخصوصية الخاص به. ولكن نظرًا لحقيقة أن هذه كانت مشكلة لسنوات حتى الآن ، فإن إصلاحها يبدو أقل ما يمكن أن تفعله Google – خاصة بالنظر إلى اعترافها بأن بعض مستخدميها قد يعتمدون على التصفح المتخفي للحماية بما يتجاوز مجرد محو عداد مرات مشاهدة الموقع.

ومع ذلك ، ما زال تحديثًا مرحبًا به. لاحظت Google أيضًا أنه بالإضافة إلى إصلاح ثغرة واجهة برمجة تطبيقات FileSystem ، “سيعمل أيضًا على معالجة أي وسيلة أخرى حالية أو مستقبلية لاكتشاف وضع التصفح المتخفي.”

وضع التصفح الخفي فى برنامج جوجل كروم : 

يعمل Google Chrome 76 ، المقرر أن يتم طرحه في 30 تموز (يوليو) ، على إصلاح ثغرة تسمح لمواقع الويب بالكشف عن الزائرين الذين يستخدمون وضع التصفح المتخفي ، وهي خطوة ستؤثر على كيفية تنفيذ الناشرين لجوائز الدفع لمحتواهم.

في منشور بالمدونة ، قالت Google إن بعض مواقع الويب تستفيد من ثغرة غير مقصودة تتضمن واجهة برمجة تطبيقات FileSystem من برنامج جوجل كروم . عندما تكون في وضع التصفح المتخفي ، يتم تعطيل واجهة برمجة التطبيقات حتى لا يترك الأشخاص آثار النشاط. تم فحص مواقع الويب لمعرفة مدى توفر واجهة برمجة التطبيقات ، وإذا لم يعثروا عليها ، فإنهم يقررون تنشيط وضع التصفح المتخفي.

في Chrome 76 ، سيتم تغيير سلوك FileSystem API لمنع اكتشاف وضع التصفح المتخفي. أعربت Google أيضًا عن التزامها بمبادئ التصفح الخاص بقولها إنها ستصلح أي وسيلة أخرى لاكتشاف وضع التصفح المتخفي.

سيؤثر الإصلاح ، الذي تم وضع علامة عليه لأول مرة في فبراير ، على الناشرين ، وخاصة أولئك الذين يفترضون أن المستخدمين في وضع التصفح المتخفي يحاولون تجاوز أجهزة الدفع التي يتم قياسها. بدأت Boston Globe في حظر الزوار في وضع التصفح المتخفي في عام 2017 ، مما يتطلب من المستخدمين في التصفح الخاص تسجيل الدخول إلى حسابات المشتركين المدفوعة للوصول إلى موقع الويب. حذت صحيفة نيويورك تايمز ولوس أنجلوس تايمز وصحف أخرى حذوها.

أكدت شركة Ars Technica في إصدار Chrome 76 التجريبي أن Boston Globe و New York Times و Los Angeles Times لم تتمكن من اكتشاف أن المستعرض في وضع التصفح المتخفي ، على عكس برنامج جوجل كروم75.

أقرت Google بأن هذه الخطوة ستؤدي إلى تعقيد الأمور بالنسبة للناشرين الذين يقومون بفرض رسوم الدفع ، مع قيام العديد من مواقع الأخبار بتقييد القراء دون اشتراكات على عدد محدود من المقالات المجانية شهريًا. وضع التصفح المتخفي ، ومع ذلك ، قد يتجاوز هذه القيود.

قالت Google إن أجهزة الدفع التي يتم قياسها هي “مسامية بطبيعتها” ، لأنها تتطلب ملفات تعريف الارتباط لتتبع عدد المقالات المجانية التي شاهدها المستخدم. اقترحت الشركة خيارات لمواقع الأخبار التي تشمل تقليل عدد المقالات المجانية ، والتي تتطلب التسجيل المجاني لعرض المحتوى ، وتصلب الأجور. أضافت Google أنه يجب على الناشرين إلقاء نظرة على تأثير إصلاح FileSystem API قبل إجراء أي تغييرات على مواقع الويب الخاصة بهم.

“تدعم فرق أخبارنا المواقع باستخدام استراتيجيات العدادات وتعترف بهدف الحد من التحايل على العدادات ، ولكن أي نهج يعتمد على اكتشاف التصفح الخاص يقوض مبادئ وضع التصفح المتخفي” .

 

تحميل برنامج جوجل كروم

‫0 تعليق

اترك تعليقاً